بلاتر: نهائيات كأس العالم 2018 في أوروبا

    شاطر
    avatar
    فلامرزي حبوب

    عدد المساهمات : 1500
    نقاط : 4707
    تاريخ التسجيل : 16/10/2009
    الموقع : عدنا والعود احمدُ

    بلاتر: نهائيات كأس العالم 2018 في أوروبا

    مُساهمة من طرف فلامرزي حبوب في 28/1/2010, 2:23 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شخباركم .. ان شاء الله بخيير؟

    بلاتر: نهائيات كأس العالم 2018
    في أوروبا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    زيوريخ، سويسرا (CNN) -- مونديال كأس العالم 2018 سيكون في القارة الأوروبية.. هذا ما ألمح إليه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جوزيف سيب بلاتر، بعد أن كشف عن إجماع للآراء بين أعضاء الاتحاد، الذين عبروا عن ميلهم لهذا الأمر.

    ورغم أنه مجرد تلميح ليس أكثر، فإنه إذا ما تحقق بالفعل، سيصب في مصلحة دولتين أوروبيتين، هما روسيا وبريطانيا.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    فقد تقدمت كل منهما بملف لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018 و/أو 2022، في حين تقدمت كل من إسبانيا والبرتغال وكذلك هولندا وبلجيكا بطلب استضافة تلك البطولة بصورة مشتركة.

    على أن الأمر سيكون بمثابة الصفعة لجهود اليابان وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، التي تقدمت كل منها لاستضافة نهائيات كأس العالم لعام 2018، غير أن طلبها لاستضافة مونديال 2022 سيواجه منافسة أخرى من كوريا الجنوبية وإندونيسيا وقطر.

    وذكرت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم أن ممثلي الاتحادات الوطنية المشاركين في مؤتمر الاتحاد والجمعية العمومية، اللذين عقدا بالعاصمة السعودية الرياض في وقت سابق، أطلعوا على الطلب الذي تقدم به الاتحاد القطري إلى الفيفا، لاستضافة مونديال 2022.

    وقال بلاتر، في مؤتمر صحفي في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث كان على موعد لمقابلة رئيس الوزراء خوسيه لويس ثاباتيرو، إنه أجرى أحاديث حول الاقتراح مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، الفرنسي ميشال بلاتيني.

    وأضاف: "ثمة تحرك في هذا الوقت بين المرشحين المختلفين، سيصب في نهاية الأمر في صالح إيجاد حل مقبول.. إذا كان المرشحون لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2018 من القارة الأوروبية."

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    وأوضح إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد، مشيراً إلى أنها "مجرد فكرة يمكنها أن تجعل العمل مع الفيفا أسهل، وخصوصاً مع لجنتها التنفيذية.. وكذلك مع الاتحادات والهيئات المختلفة التي تقدمت بطلب لجعل بطولة كأس العالم أكثر سهولة."

    هذا ومن غير المتوقع أن يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الدول التي ستستضيف بطولتي كأس العالم لعامي 2018 و2022 قبل ديسمبر/كانون الأول المقبل في مقر الاتحاد بزيوريخ.

      الوقت/التاريخ الآن هو 22/11/2017, 10:09 am